-->
U3F1ZWV6ZTY4NDk0ODM2NjNfQWN0aXZhdGlvbjc3NTk1MjAyODIz
recent
أخبار ساخنة

الاحتراف في التصوير خلال 60 ثانيه2020


الاحتراف في التصوير خلال 60 ثانيه2020


هناك مهووسين في عالم التصوير فهناك من ابدع في التصوير وهناك مازال يامل ان يصبح متميز في التصوير وهناك من فشل في هذا المجال .
ولاكن نقول للجميع لاداعي لليئس فماعليك الا ان تقراء الكلام وتطبقه لكي تصبح محترف في التصوير 
فمن أكثر الأمور الممتعة في قضاء الإجازات هي التمتع بمشاهدة الصور التي التقطتها عندما تنتهي الإجازة, ولكن معظمنا يقع في خطأين, إما التقاط صور متعددة لنفس المكان واللحظات فينتهي بك الأمر بفرز الصور, أو عدم التقاط أي صور نهائيا مما يشعرك بالندم لاحقا لعدم وجود وثائق لتذكرك برحلتك المذهلة.

لكن هناك وسائل لالتقاط الصور الرائعة دون إنفاق كل الوقت وجهدك أمام الكاميرا.
فسوف نذكر لكم بعض النصائح المهمة لالتقاط الصور أثناء الرحلات والإجازات باحتراف:

اولا استخدام كاميرا حقيقية بالرغم من أن التصوير بالهواتف النقالة هو في متناول اليد في جميع الأوقات, إلا انك بحاجة لالتقاط صور ذات جودة أعلى باستخدام الكاميرات الفعلية التي تسمح لك بالتقاط صور مميزة وبجودة عاليه HD فلازم استخدام كاميرا عاليه الجودة .

خذ وقتك أثناء التقاط الصورةعندما تنضر من خلال عدسة الكاميرا, تأكد أن آفاق الصورة متوازية, تأكد من عدم وجود عناصر تشتيت في الخلفية أو حول جوانب الإطار فعليك الا تتسرع في التقاط الصورة فتمهل عند التقاطك للصوره لكي تبدو بشكل حلو ورائع .

وضع الناس في الصورمن مزايا صور المناظر الطبيعية الخلابة وجود شخص أو بعض الأشخاص في الصورة, وخذ لقطة أو اثنتين بوجود الأشخاص بالصور ولقطات أخرى للمناظر وحدها.

الاحتراف في التصوير خلال 60 ثانيه2020


الاهتمام بالتفاصيلعادة ما نهتم بالتقاط الصور للأشياء الرئيسية فقط ( مثلا, أنت لن تفوت تصوير برج إيفل برحلتك لباريس), لكن عليك أن لا تنسى التقاط بعض الصور للأمور الصغيرة, كوجبة طعام أعجبتك, أو مجموعة من العطور في السوق.

إلتقاط اللحظة عادة ما تظهر الصور الملتقطة بأنها جامدة ومملة, لكن حاول التقاط لحظات لأصدقائك أو عائلتك دون انتباههم لك, أو التقاط اللحظات الرائعة كالقفز من شلال.

إلتقط بعض الصور عن قربيدور كل شيء حول التفاصيل, فلا تتردد بملأ إطار صورتك بالزهور أو بعض البضائع التي تعجبك بالسوق كالتوابل. فلا يوجد ما هو صحيح أو خاطئ, إنما ما تجده مقنعا فقط.

الاحتراف في التصوير خلال 60 ثانيه2020



التناوب بالتصويرمعظم الأصدقاء أو العائلات يجدون مصور واحد لهم من بينهم, هذا الشخص يوثق كل الأشياء بالرحلة إلا نفسه. من الأفضل جعل أكثر من شخص يتناوبون على التصوير, وبذلك يحظى كل من الأشخاص بصور خاصة به.

لا تكن أنانيحتى لو كنت تفضل التقاط الصور بنفسك وتجدها أجمل وأفضل, لكن هذا لا يمنع أن تدع أحد آخر من الأشخاص الموجودين في المكان من التقاط بعض الصور, مما يتيح لك فرصة التعرف على أشخاص آخرين, ويجعلك تظهر في الصور الجماعية.

اختر موضوعااهدف في إلتقاطاتك لأخذ الصور لكل ما هو بديع وجميل وفريد, واختيار موضوع معين يعجبك لتصوره بطرق مختلفة في كل بلد أو مكان تذهب إليه, كمطابخ الفنادق, أو التقاط صور للعرائس من بلدان مختلفة. وبعبارة أخرى التقط الصور التي تنقل الإحساس من وجهة نظرك.

الاحتراف في التصوير خلال 60 ثانيه2020


لا تلتقط الصور طوال اليوم إذا قضيت الرحلة بأكملها وأنت تلتقط الصور سينتهي بك الأمر بإضاعة كل اللحظات الجميلة والعفوية, بإمكانك التقاط الصور في الصباح الباكر أو قبل الظهر وقضاء باقي أوقات اليوم لتستمتع بالأمور الأخرى, والتصوير أثناء الصباح له ميزة كبيرة في إضاءة الصور وإظهار التفاصيل بطريقة رقيقة, على عكس الأوقات الأخرى من بعد الظهر.

سلامتك أولالا تخاطر بنفسك أبدا لالتقاط صور رائعة وخطيرة في نفس الوقت, وتذكر أن تجربة السفر هي أكثر أهمية من توثيق لحظاتها, ومن الأفضل أن تعيش هذه التجربة بأمان بدلا من المخاطرة بتصوير قد يحرمك لاحقا من هذه الهواية.

فبعد ذكر اهم الاشياء لكي تصبح محترف في التصوير  فكل ماعليك الا تطبيق ماذكر في الاعلى ، فبعد تطبيق ماذكر سوف تصبح محترف في التصميم بدون بذل جهد ولكي تصبح صورك مميزه ومنافسه للصور المشهوره .
تعديل المشاركة
 الاحتراف في التصوير خلال 60 ثانيه2020

محمد الاشول للتقنيه

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة