-->
U3F1ZWV6ZTY4NDk0ODM2NjNfQWN0aXZhdGlvbjc3NTk1MjAyODIz
recent
أخبار ساخنة

كيف تحمي نفسك من انتقال فيروس كورونا من لمس هاتفك 2020



السلام عليكم جميعا متابعي مدونة الأشول للتقنية التي تهتم في تقديم أحدث المواضيع في الساحة اليمنية و العربية والعالمية بشكل عام وتقديم كل مايبحث عنة جميع الأشخاص حول العالم عن معلومات ونصائح طبية لمواجه الامراض والفيروسات التي تتفشى في المجتمع ومعرفة طرق الوقاية عند استخدام الاجهزة الالكترونية الخاصة وكيف يجب التعامل معاها.




هناك كثير من الاشخاص حول العالم ومع انتشار فيروس كورونافي مختلف مناطق العالم، والذي قد يصاب الانسان بمجرد ملامسة اماكن او ادوات او اجهزة الالكترونية قد يكون شخص مصاب بالفيروس قد قام بلمس هذه الاشياء من قبل واصبح الفيروس فيها.


 وحسب ماتواصل الية العلماء والباحثين في مجال الفيروسات والجراثيم ان فيروس كورونا يظل فترة كثيرة قد تصل الى ثلاثة ايام في بعض المناطق مثل البلاستبك والاسطح والارضيات هذا ما ادخل الرعب في قلوب الكثير.


وبدا البعض يتسال هل يمكن ان يتنقل فيروس كورونا من لمس هاتفك الذكيالذي قد يكون انتقل الية الفيروس حتى وان قام الشخص بغسل يدية بالمطهرات والمعقمات ولكنة يعود الى استخدام هاتفة مجددا وهذا شي خطا حيث يحتمل ان مازال فيروس كورونا نشط في سطح هاتفك ويجعل انتقالة الى يديك مرة اخرى ممكن لذلك يجب عليك تكون اكثر اهتماما بتعقيم هاتفك.



كيف تستطيع تنظيف هاتفك المحمول او جهازك الحاسوب من فيروس كورونا او الجراثيم؟ هل هناك امكانية من انتقال فيروس كورونا COVID-19 من هاتفك الذكي؟ كيف استطيع احمي نفسي مع انتشار وتفشي وباء فيروس كورونا؟ مامدى خطورة استخدام هاتفي الذكي مع تفشي فيروس كورونا COVID-19؟ كيف يتم تعقيم وتنظيف الهاتف الذكي؟ كيف احافظ على نفسي من فيروس كورونا  COVID-19؟



 كل هذه الاسئلة سوف نجيب عليها وطرق الوقاية من انتقال فيروس كورونا من هاتفك الذكي وكيف يتم تعقيم الهاتف الذكي بطريقة صحيحة حيث اصدرت تصريح وزارة الصحة السنغافورية أن تنظيف الهاتف وتعقيمة يعتبر اهم من ارتداء كمامات وقائية.


 لماذا يحتاج هاتفي الذكي او الحاسوب الى عملية تعقيم من الفيروسات 2020


البعض يتسأل هل يحتاج هاتفي الى الى تعقيم في حال لا يستخدمة غيرك، ولماذا تحذر منظمات صحية من خطر انتقال الفيروسات من الهاتف يعتبر اشد خطورة من عدم لبس كمامات واقية.

عندما نتعمق في هذا الخطر ونعلم لماذا هذا التحذير الشديد سوف نعرف حقيقة الامر.



جميع الاشخاص الذين يستخدمون الهواتف الذكية دائما مايكون الهاتف مرافق للشخص اين ما راح في أي مكان واكثر شي يتم لمسة من حين الى اخر بعد القيام بمصافحة شخص اخر او اللعب في اماكن عامة الذي قد يسبب في انتقال فيروس عن طريق لمس اليدين 


في امكان قد قام اشخاص اخرين بنقل فيروسات اليها والذي يجعل انتقال الفيروس الى سطح هاتفك هوا الاكثر عرضة لنقل فيروسات اليك عن أي مكان اخر ويرجع السبب الرئيسي الى استخدام الهاتف بشكل متواصل ولا يمكن الاستغناء عنة لذلك يجب الحرص على سلامتك باتباع الأرشادات والنصائح الوقائية في تنظيف هاتفك او جهاز الحاسوب كلما اقتضت الحاجة الى ذلك.


طرق احرص على تنفيذها عند استخدام هاتفك الذكي او جهازك اللوحي 2020


  1. احرص على تنظيف هاتفك الذكي وجهازك اللوحي، من وقت الى أخر على الاقل مرتين في اليوم وحرص على تنظيفة كلما لمست هاتفك بايدي متسخة او تجنب لمس الهاتف حتى تطهر ايديك او تعقيمها.
  2. تجنب عند اجراء اتصال هاتفي مع أحد من لصق الهاتف الى وجهك بشكل قريب جدا ويجب يكون هناك مسافة قليلة او يفضل استخدام سماعات الاذن الا سلكية او السلكية اذا كنت تشك ان هاتفك ليس معقم او لمسة اشخاص غيرك قد يحتمل نقل احدهم فيروس الى هاتفك بدون قصد حيث هناك اشخاص كثير يحمل عدوى الفيروس ولا يظهر علية اعراضة ويتعفى منة لكن الخطر انة ينقل العدوى الى اشخاص اخرين بدون قصد اما عن طريق اللمس او المصافحة او لمس اماكن واجهزة اشخاص اخرين الذي قد ينقل العدوى اليهم وقد يتاثرون بالمرض اذا كانت مناعتهم ضعيفة او فيهم امراض مزمنة.
  3. تجنب اخذ هاتفك عند دخولك الحمام او وضعة في أي مكان فية حيث يعتبر الحمام مصدر للفيروسات والجراثيم المعدية الذي قد يتسبب في نقل فيروس الى هاتفك بعدة طرق.
  4. يجب عليك الحذر من ترك او إقراض أي شخص هاتفك الذكي حرصا لا يكون احدهم يحمل عدوى فيروسات معدية منها كورونا واذا اضطريت اعطاء اي شخص احرص بعد اخذة على تنظيف هاتفك وتعقيمة.


كيفية تعقيم الهاتف وتنظيفة من الفيروسات 2020


  • قبل عمل تعقيم لهاتفك او جهازك الحاسوب احرص أن تكون يديك ليست متسخة وعمل لها تعقيم.
  • لا تقوم بتنظيف هاتفك او جهازك الحاسوب وكابل الشحن متصل اثناء الشحن قم اولا بفضل كابل الشحن ويفضل اغلاق الهاتف او الحاسوب وفصل البطارية.
  • لمزيد من الحرص على هاتفك من عملية التعقيم المتواصلة يفضل شراء غلاف حماية لهاتفك لا يتاثر من عملية غسلة وتعقيمة بشكل اكبر من التعقيم الذي سوف تقوم بة لهاتفك والذي بيكون بحرص وحذر شديد ومسح خفيف بأي معقم.
  • عند القيام بعملية تعقيم وتنظيف هاتفك او حاسوب يجب استخدام مناديل ناعمة او قطعه قماش ناعمة مبللة من مطهر وحرص عدم استخدام أي قطع قماش قد تسبب خدوش او اضرار في شاشة هاتفك وعند المسح يكون بشكل لطيف وسلسل وكما ذكرنا باستخدام مناديل او قطعه قماش ناعمة.
  • تجنب زيادة نسبة المطهر عند مسح هاتفك خصوصا في المنافذ مثل منفذ الشحن ومنفذ سماعه الاذن او الذاكرة الخارجية حتى ولو كان هاتفك مقاوم للماء يجب الحذر ويكون التنظيف بلطف وعناية شديدة.
  • يجب اخذ الحذر والحيطة عند اضافة مواد التطهير والتعقيم بأن لا يكون بطريقة مباشرة من رش اي مواد تنظيف مباشرة الى هاتفك واستخدام كما ذكرنا اما مناديل ناعمة اذا لم يوجد قطعه قماش وتبليلها قليل ثم مسح هاتفك الذي او جهاز حاسوب بلطف على السطح الامامي والخلفي وكذلك على الجوانب.
  • تجنب استخدام المبيض او وضع الهاتف في وسط منظفات ولو كان ضد الماء وتخفيف نسبة مواد التعقيم بنسبة قليلة من الماء لتخفيف شدة تركيزها بحيث لا تسبب أي اضرار على هاتفك او جهاز الحاسوب.
  • هناك طرق اخرى يمكنك الاعتماد عليها عبر استخدام جهاز مخصص لعملية التنظيف ويوجد العديد من الجهزة منها جهاز HoMedics UV-Clean Portable Sanitizer
  • او جهاز Munchkin Portable UV Sterizer او استخدام جهاز UV light cleaner والذي تسهل عليك تعقيم وتنظيف هاتفك يدويا وبشكل اضمن وأمن.




ماهي الاشياء التي يجب تجنبها اثناء عملية تنظيف هاتفك او جهاز الحاسوب 2020




  • يجب الانتباه من عدم استخدام مواد تنظيف تسبب اضرار على شاشة الهاتف او تحتوي على مواد قد تسبب اتلاف لحاسية اللمس في شاشة هاتفك او حاسوب يحث يتمتعان بشاشة شديدة التحسس يجب عدم استخدام مواد تنظيف كاشطة شديدة او استخدام قطعه قماش كذلك مثل منشفة الاستحمام او قطع كاشطة.
  • يجب الانتباه أن لايكون عملية التعقيم بشكل كثيف وزيادة مرات التنظيف حيث أن لكل هاتف طرق تنظيفة ووتنبياهات يجب التزامها حيث يختلف اجهزة Apple في سياسة تنظيفها عن سياسة هواتف Samsung ولمزيد من الحرص يمكنك زيارة مواقع الويب للشركة الذي المصنعه لهاتفك او حاسوبك ومعرفة معلومات اكثر عن سياسة تنظيف جهازك.
  • يجب الانتباه قبل عملية تنظيف هاتفك او جهازك الحاسوب من نظافة اليدين بغسلها بشكل متكرر حيث توصي منظمه الصحة العالمية بأن غسل المنتظم لليدين بالماء والصابون او بالمطهرات يعمل على قتل وتعطيل الفيروس اذا كان نشطا على اليدين ويمنع وصولة الى اشخاص اخرين بطريقة مباشرة او من خلال لمس ادوات يستخدما اشخاص اخرون وهذا يجعل غسل اليدين مكمل رئيسي قبل تنظيف هاتفك او جهازك الحاسوب الخاص فيك.
تعديل المشاركة
كيف تحمي نفسك من انتقال فيروس كورونا من لمس هاتفك 2020

Super HàCker

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة