-->
U3F1ZWV6ZTY4NDk0ODM2NjNfQWN0aXZhdGlvbjc3NTk1MjAyODIz
recent
أخبار ساخنة

رغم الدعم الإماراتي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتهم التحالف بمنع قيادييه من العودة لعدن


رغم الدعم الإماراتي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتهم التحالف بمنع قيادييه من العودة لعدن



 اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني المدعوم إماراتيا التحالف السعودي الإماراتي بمنع قيادات به من العودة إلى عدن من الأردن، فيما دعت الرياض الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي لتجنب التصعيد والبعد عن "المهاترات الإعلامية".


 وقال المتحدث باسم المجلس نزار هيثم -في تصريح خاص تم بثته على قناة "عدن" التابعة للمجلس الانتقالي- إن الجهات المعنية في مطار الملكة علياء بالأردن أبلغتهم بأن قيادة التحالف رفضت منح الطائرة التي تقل عددا من قيادات المجلس إلى عدن تصريحا للهبوط.

ولقد ضاج الشعب الجنوبي وبلذات الانتقاليين بعد الاتهام الخطير والذي سوف يادي الى تصعيد خطير جدا لايحمد عقباة كما قال بعض الكتاب والمفسرين

وأوضح التصريح انه منهم من تم منعهم هم رئيس وأعضاء وحدة شؤون المفاوضات وفريق المجلس الانتقالي الجنوبي في اللجنة المشتركة لتنفيذ اتفاق الرياض، برئاسة ناصر الخبجي، ومعه عبد الرحمن شيخ وأنيس الشرفي، ومدير أمن محافظة عدن شلال شائع، ومختار اليافعي، مدير تحرير موقع "عدن 24" الإخباري التابع للمجلس.

وتابع أن السلطات الأردنية أبلغتهم بوجود تعميم من قيادة التحالف، يتضمن قائمة بأسماء قيادات المجلس الانتقالي، ومدير أمن عدن، لمنعهم من السفر إلى عدن.

ولاكن قد ما اكدته الاردن ان تم ابلاغهم فهذا ما شد من الوتيرة في الداخل الجنوبي ولقد غرد الكثير من الاشخاص ذوي الوجاهات في المجلس الانتقالي مما ادى الى انتشار الخبر بشكل مكثف وانتشارة على نطاق واسع

وكما حذر نزار -وهو يرتدي بزة عسكرية- من أن تصرف التحالف ستترتب عليه "انعكاسات داخلية على جميع الأصعدة، بما في ذلك جهود إحلال السلام وشدد على عدم التصرف بهذة الاعمال فسوف ينعكس داخليا على جميع الاصعدة.

تعديل المشاركة
رغم الدعم الإماراتي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتهم التحالف بمنع قيادييه من العودة لعدن

┇ȷ᎗̈ɹ᎗ɹɹɹمـ H̷̷A̷̷C̷̷K̷̷┇

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة