-->
U3F1ZWV6ZTY4NDk0ODM2NjNfQWN0aXZhdGlvbjc3NTk1MjAyODIz
recent
أخبار ساخنة

سعر ومواصفات جهاز بلاي ستيشن PlayStation 5 الجديد من شركة Sony

سعر ومواصفات جهاز بلاي ستيشن  PlayStation 5 الجديد من شركة Sony

سعر ومواصفات بلايستيشن 5 


السلام عليكم جميعا متابعي مدونة الاشول للتقنية اين ما كنتم في انحاء العالم، اليوم نقدم لكم موضوع جديد انتظر الاعلان عنة رسميا الكثير من عشاقة مدة طويلة حتى تم الاعلان الرسمي من شركة سوني لجهاز بلاي ستيشن PlayStation 5 الجديد، الذي تجاوز كل التوقعات لدى الكثير من عشاق والمعجبين جهاز بلاي ستيشن، التى قامت شركة Sony استجابة رغبة كل مستخدمي وعشاق بلاي ستيشن الحصول على اصدار جديد فريد من نوعة يلبى رغبة الجميع، لمعرفة كل تفاصيل جهاز PlayStation 5 الجديد سوف نتطرق لها في هذة المقالة بشكل شامل.
سعر ومواصفات بلايستيشن 5 

قائمة المحتويات

1- مقدمة
2- تصميم PlayStation 5 وجهاز التحكم اليد
3- مواصفات PlayStation 5
4- أحدث العاب PlayStation 5
5- ملحقات PlayStation 5 الجديدة
6- موعد إصدار الجميل الجديد  PlayStation 5
7- تكلفة شراء PlayStation 5
8- مزايا PlayStation 5



أعلنت شركة سوني عن سعر واصفات جهاز بلاي ستيشن 5 المنتظر و المتوقع اصدارة في أواخر عام 2020 الحالي في الحادي عشر من يونيو، الذي ياتي بتصميم فريد في الشكل الخارجي ومواصفات داخلية خيالية، والكثير من الألعاب المشوقه لهذة النسخة من بلاي ستيشن 5 ومميزات جديدة.

تصميم PlayStation 5 وجهاز التحكم اليد


ياتي تصميم بلاي ستيشن 5 بشكل جديد مختلف حيث ياتي طويل وضيق وبلون أبيض مع وسط اسود حيث يبدو مميز وجذاب كونة وحدة تحكم في الالعاب والذي يتوقع يمكن استخدامة افقيا بدل الوقوف بشكل راسي،

مع وحدة تحكم DualSense التى كشفت شركة سوني عنها وستتوافق معها، وبشكل علم التصميم الذي سوف تستخدمة لوحات الالعاب في PlayStation بيضاء مشابهة لون الجهاز واكثر اناقة من وحدات التحكم السابقات.
سعر ومواصفات بلايستيشن 5 


مواصفات PlayStation 5


صرحت شركة سوني بــ مواصفات جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد الداخلية والتى عبر الكثير عن اعجابهم حيث ياتي بوحدة معالجة مركزية ثمانية النواة AMD Zen 2 مقترنة بوحدة Radeon المخصصة لمعالجة الرسومات التى لها القدرة العرض بدقة 4k وتتبع الاشعة بسرعة عالية.

كما تحتوي المعالجة المركزية وحدة صوت ثلاثية الابعاد تدعم الاصوات الموجة الذي يمنح بتوليد صوت للالعاب من الجانبين الخلف والامام وكذلك فوق المشغل عند استخدام سماعات الراس، وسوف يعتمد لتشغيل هذه الادوات من خلال ذاكرة GDDR6 التى تاتي بسعة 16 جيجا بايت.

سعر ومواصفات جهاز بلاي ستيشن  PlayStation 5


بلاي ستيشن 5 الجيل الجديد سوف يحتوي على مخرج اقراص SSD التى تاتي بسعة 825 جيجابايت بدلا من من محرج الاقراص الثابتة التقليدية الموجودة في الاصدارات السابقة لــ بلاي ستيشن،

 التي كان تعاني من بطئ في تحميل الالعاب في وحدات التحكم السابقة لكن PlayStation 5 وبفضل سعة الذاكرة الكبيرة سوف يتم تحميل الألعاب بسرعه عالية جدا، كما تحتوي النسخة الجديدة من بلاي ستيشن على اصدارين منها تحتوي محرك أقراص ضوئية واصدار رقمي من PlayStation 5 بدون قرص ضوئي.
سعر ومواصفات بلايستيشن 5 


بلاي ستيشن 5 الذي يحتوي محرك ضوئي سوف يحتوي ايضا على اقراص Blu-ray Ultra HD التى تتميز بكفائة عالية والتي تستطيع تشغيل بدقة 4K الموجودة في اصدار اصدار بلاي ستيشن 4 برو ولا توجد في الاصدار العادي بلاي ستيشن 4 او جميع نسخ Xbox فــ جميعها تفتقر هذة الميزة الموجودة في الاصدار الجديد PS5 فقط.
سعر ومواصفات جهاز بلاي ستيشن  PlayStation 5

أحدث العاب PlayStation 5


صرحت شركة Sony أن الجيل الجديد من بلاي ستيشن 5 سوف تحتوي على العديد من الالعاب الجديدة التي تم تصميمها خصيصا وبدقة عالية وامكانيات خيالية تناسب الجيل الجديد لجهاز PS5 المتوقع نزولها بعض منها عند طرح بلاي ستيشن 5 في الاسواق والبعض الاخر بداية عام 2021، كما سيتوافق الجيل الجديد من جهاز بلاي ستيشن 5 الى حد ما مع الالعاب الجيل السابق بلاي ستيشن 4 والذي لم يتم التوضيح بشكل كبير عن ذلك.
سعر ومواصفات جهاز بلاي ستيشن  PlayStation 5


ملحقات PlayStation 5 الجديده


ياتي بلاي ستيشن 5 الجديد مع العديد من الملحقات المتوافقة مع الجيل الخامس من PlayStation منها سماعه الراس اللاسلكية للصوت بتقنية Pulse 3D وحامل شحن لوحدات التحكم DualSense مناسبة وذات كفائة وكذلك ملحق جهاز للتحكم عن بعد للوسائط، كاميرا PlayStation VR الجديدة.


موعد إصدار الجميل الجديد  PlayStation 5


صرحت شركة Sony أن الجيل الجديد من جهاز PlayStation 5 سوف يطرح في الاسواق في نهاية العالم الحالي 2020 حسب الجدول الزمني الذي تم تحديدة سابقا، رغم العراقيل التي تسبب فيها فيروس كورونا في الاشهر الماضية لذلك ليس هناك موعد محدد و ثابت حتى هذه اللحظة لكن كما ذكرنا حسب تصريح شركة سوني سيكون متوفر في الاسواق في نهاية هذا العام 2020.

سعر جهاز PlayStation 5


سعر بلاي ستيشن 5 الجديدة ليست معروفة حتى الان ولم تصرح عنها شركة سوني ولكن حسب ماصدر تقرير من بلومبرغ "Bloomberg" فــ أنة جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد سوف يبلغ تكلفتة 450$ دولاًرا من أجل تصنيعة. والذي يبدو سعر مناسب مع ماتعود اسعار سوني عند طرح أي اصدار جديد حيث بلغ سعر جهاز PlayStation 3 عند طرحة بالاسواق 600$ والذي كان غالي الثمن، لكن من المتوقع يكون سعر بلاي ستيشن 5 مابين 400 دولار الى 500 دولار حتى يتم الاعلان رسميا عن السعر النهائي للجيل الجديد من PlayStation 5 .


مميزات جهاز بلاي ستيشن 5


الجيل الجديد من بلاي ستيشن 5 ياتي بمميزات عديدة سوف نذكر بالتفصيل في النقاط القادمة.

• يتميز الجيل الخامس من بلاي ستيشن بالكفاءة القوية والاداء المثالي يرجع الفضل بذلك الى التقنيات التكنلوجية الحديثةالمستخدمة في بلاي ستيشن 5 التي تمنح اللاعبين الحصول على تجربة خيالية وفريدة من نوعها حيث تم تزويد الجيل الخامس من PlayStation احدث انواع المعالجات وقرص صلب حديث نوع SSD وهذة الادوات تساعد على تثبيت البيانات والمعلومات بسرعه عالية الذي يجعل من بلاي ستيشن 5 ذات قدرة عالية في الاداء وكفاءة قوية.

مواصفات جهاز بلاي ستيشن PlayStation 5

• يحتوي على العديد من الالعاب الجديدة والحصرية التي سوف تطرحها شركة سوني عند نزول بلاي ستيشن 5 في الاسواق التي صممت خصيصا للجيل الخامس لــ بلاي ستيشن 5، تتمتع جميع الالعاب بتصميم خيالي و بدقة عالية في الرسومات وسرعه عالية في الاداء عند اللعب الذي سوف ترضى جميع عشاق ومستخدمي بلاي ستيشن في جميع انحاء العالم.
• يتميز PlayStation 5 بوجود تقنية VR
الجديدة والتي عملت شركة سوني على تعزيز الواقع الافتراضي لكي يحصل الاعبيين على تجربة فريدة مشابهة للواقع الحقيقي التي سوف تنقل الى عالم اخر، كلة اثارة وتشويق.
• بلاي ستيشن 5 يتمتع بــ أحدث تقنية ثلاثية الابعاد بالنسبة الصوت الذي يدعمة الاصدار الجديد والتي تمنح صوت 3D بدل من الصوت العادي وبذلك يحصل  اللاعبين على تجربة خيالية ودرجة نقاء صوت عالية جدا وكانة واقع حقيقي وهذا يعتبر انجاز لشركة سوني وتحدي تم تحقيقة.
• يتميز بنظام SSD الذي يسمح بتعليق العديد من الالعاب الذي يمنحك لعب الذي ترغب فية بدون الحاجة الى تحميلة من البداية كل مرة تريد العب وهذا بفضل سرعة نظام SSD، وجود ايضا مكرفون مدمج تستطيع من خلالة الدردشة الصوتية بدون استخدام سماعة الراس وكذلك يوجد الكثير من المميزات نتركها الى وقت نزول الاصدار الجديد.


سعر ومواصفات جهاز بلاي ستيشن 5


تعديل المشاركة
سعر ومواصفات جهاز بلاي ستيشن  PlayStation 5 الجديد من شركة Sony

Super HàCker

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة