-->
U3F1ZWV6ZTY4NDk0ODM2NjNfQWN0aXZhdGlvbjc3NTk1MjAyODIz
recent
أخبار ساخنة

استخدام ChatGPT لكتابة صيغ Excel

استخدام ChatGPT لكتابة صيغ Excel



تطور استخدام الانترنت مع مرور الوقت بشكل متسارع، ومع الانتشار وكثرة استخدام الانترنت لدى جميع الاشخاص فظهر معى ذلك بعض التقنيات والاجهزه الحديثة المواكبة للتطور التكنولوجي الذي اصبح كنقبلة تنكنولوجيه طالت جميع دول وشعوب العالم بدون استثناء.

فلايوجد أحد لايعلم ماهوه الانترنت او كيفية استخدام الانترنت، فقد اصبح في حياتنا اليومية بل يعتبر شريان الحياه وذلك يعود لتدخلة في جميع الاعمال بمختلف انواعها واماكنها، واصبح الكثير لايعتمد في عملة الا على مجال الانترنت.

استخدام ChatGPT لكتابة معادلات Excel


جميعنا لقد سمعنا عن الذكاء الاصطناعي، ولاكن الكثير لايعلم ماهوه ولايعلم كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي، ChatGPT هوه هو شات بوت يقوم بالرد على الأسئلة في أي مجال ومهما كان معقد، والمميز في الـ ChatGPT إنه يستطيع القيام بأمور حسابية، أو بحوث دراسية.

فمعا تقدم في مجال التكونولجيا ظهر شات GPT فهوه يعتمد كليا على معالجة اللغة الطبيعية وهي اللغة التي تحاكي لغة الإنسان وهي أحدا تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهي التقنية التي تمد النظام بالمقالات والمعرفة والمعلومات لتمكنه من إنشاء رده الخاص وقد جاء الاسم اختصاراً لـ Chat Generator Pre-Trained Transformer وهو اسم اللغة الذي أعلنت عنه الشركة المصنعة لهذا النظام.

استخدام ChatGPT لكتابة صيغ Excel


يعد برنامج Excel  مُفيد للغاية ويستخدم لعمل كميات كبيرة من البيانات ومُعالجتها وتحليلها في وقت واحد، وقد يكون العثور على الدوال الصحيحة وتنفيذها تجربة مُعقَّدة وفي الاغلب برنامج اكسل يحتاج الى دراسة مدققه وتدريب مكثف وذلك للتمكن من استخدام الاكسل بشكل سليم وبسهولة، ولاكن مع تطور التكنولجيا يمكنك في القيام ب كتابة صيغ Excel بواسطة ChatGPT.

كيفية استخدام ChatGPT لكتابة صيغ Excel؟

قم بلأول ب فتح ملف Excel أو جدول البيانات، ثم قم بلانتقال بعد ذلك إلى chat.openai.com للوصول إلى دردشة ChatGPT، وإذا لم تقم بتسجيل الدخول، فتأكد من تسجيل الدخول وإنشاء حساب باستخدام حساب OpenAI الخاص بك، وبعد تسجيل الدخول، سيتم نقلك إلى محادثة مع ChatGPT.

كتابة معادلات Excel بواسطه ChatGPT

لابد ان تكون دقيق في ماتقم بطلبه من ChatGPT، لأن أي خطأ قد يرتبكه شات GPT يعود لسوء الفهم وعدم توضيح المهمة بشكل صحيح الذي قمت بطلبها منه، ولذلك لايعلم الكثير كيفية إنشاء صيغة محددة بطريقة صحيحة، ويكمنك طلب من ChatGPT الصيغة التي تريدها.

انسخ والصق الصيغة في Excel

يمكنك نسخ الصيغة من ChatGPT والصقها في خلية أكسيل التي تريد تعبئتها بالنتائج، وتأكد من صحة النتائج قبل ملء باقي الخلايا تجنبا لاي خطاء يعود عليك بسبب صحة النتائج.

أكمل الجدول

بمجرد إضافة الصيغة التي تريدها، يمكنن الانتقال إلى العمودين التاليين لحساب باقي الصيغ الأخرى عن طريق مطالبة ChatGPT بإنشاء الصيغ.

املأ باقي جدول البيانات

ضع المؤشر في الزاوية اليمنى السفلية للخلية مع الصيغة، انقر مع سحب المؤشر فوق باقي الخلايا التي تريد كتابة الصيغة فيها.

هل يستطيع ChatGPT كتابة صيغ Excel  معقدة؟

يعد ChatGPT الطريقة المثالية لكتابة الصيغ لبرنامج Excel أو Google، سواء كانت بسيطة أو معقدة وذلك يعود للتطور الكبير الي نشهدة في مجال الذكاء الاصطناعي ومازال الذكاء الاصطناعي في تطور مستمر ولن يتوقف، ويمكنك أن تطلب من روبوت الدردشة AI كتابة صيغ أكثر تعقيدًا واختبار حدودها.

هل يمكن استخدام Bing Chat لكتابة صيغ Excel؟

يمكن لروبوتات الدردشة الأخرى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، مثل: Bing Chat و Google Bard، قادرة أيضًا على إنشاء صيغ الأكسيل، ولاكن قد لاتكون بنفس دقة ChatGPT وذلك لان شات جي بي تي اصبح الاكثر انتشاراً والاكثرا استعمالاً واماناً من باقي الروبوتات.

فبعد اطلاعك على ماسبق اصبحت الان قادرا استخدام ChatGPT لكتابة معادلات الاكسل بسهولة جدا وتوفر الكثير من الوقت، فبهذه الطريقة سوف تتمكن من استخدام ChatGPT لكتابة صيغ Excel بسهولة جدا.

تعديل المشاركة
استخدام ChatGPT لكتابة صيغ Excel

┇ȷ᎗̈ɹ᎗ɹɹɹمـ H̷̷A̷̷C̷̷K̷̷┇

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة