-->
U3F1ZWV6ZTY4NDk0ODM2NjNfQWN0aXZhdGlvbjc3NTk1MjAyODIz
recent
أخبار ساخنة

سويت تحليل حمل منزلي وطلع خط خفيف غامق وخط خفيف

سويت تحليل حمل منزلي وطلع خط خفيف جدا بعد ساعه

تلجأ النساء إلى استخدام أجهزة الفحص المنزلية للتأكد من عدم وجود حمل مع بدء ظهور علامات الحمل وأبرزها تأخر موعد الدورة الشهرية، وعلى الرغم من أن هذه الأجهزة شائعة ومنتشرة لكنها قد تعطي نتائج غير دقيقة في بعض الأحيان، وتعتمد هذه الأجهزة على الكشف عن هرمون الحمل في الجسم، والذي يتم إنتاجه بعد انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم.

سويت تحليل حمل منزلي وطلع خط خفيف جدا بعد ساعه

يظهر تركيز هرمون الحمل في البول وفقا لعدد أيام الحمل، فقد لا يظهر في الأيام الأولى على الإطلاق، وقد يكون تركيزه قليلا بعد أسبوع أو أكثر من الحمل، وأحيانا قد يبقى تركيزه منخفضا ولا يتمكن اختبار الحمل المنزلي من التقاطه، لذلك ينبغي التأكد بواسطة الاختبارات المعملية وفحص الطبيب


بالنسبة لنتائج اختبار الحمل المنزلي غالبا ما تظهر خطين، الخط الاول يطلق عليه خط التحكم أو control، والخط الثاني الذي يرمز لوجود حمل، فإذا ظهر بوضوح فيؤكد على أن نتيجة التحليل إيجابية ، أما إذا ظهر خط احمر واضح وآخر خفيف فيدل ذلك على احتمالية وجود حمل، ويجب إجراء اختبار آخر بعد عدة أيام للتأكد من ذلك.
اقراء ايضا 5 اسباب تدفعك لاستعمال زيت الافندر
أما في حالة ظهور أحمر واضح فقط، ثم ظهور خط آخر خفيف بعد عدة دقائق من الوقت الموصى به في ارشادات استخدام الاختبار، فيعد خط تبخر، أي الخط الذي يظهر في العصا نتيجة تبخر البول من عصا الاختبار، وبالتالي لا يكون هناك حمل.

سويت تحليل حمل منزلي وطلع خط خفيف جدا بعد ساعة

كيفية استخدام جهاز اختبار الحمل

من الأفضل إجراء اختبار الفحص المنزلي بعد تأخر موعد الدورة الشهرية بأسبوع، لدى النساء اللاتي لديهن دورة شهرية منتظمة ، لكن يمكن أن يظهر نتيجة صحيحة بعد أول يوم من غياب الدورة.
ينصح أيضا بأخذ عينة البول في وقت مبكر من الصباح، حيث يكون هرمون الحمل في البول أكثر تركيزا، وهناك العديد من أجهزة اختبار الحمل المنزلي ولكنها تظهر نفس النتيجة، على الرغم من ذلك ينبغي قراءة ارشادات استخدامها أولا.
عادة ما يتم أخذ عينة البول  وعاء مخصص لذلك، ثم يوضع شريط الاختبار في البول، أو يغمس طرفه حسب نوع الاختبار، يتم الانتظار قليلا غالبا ما تكون 10 دقائق، ثم يتم قراءة النتيجة، وهناك أنواع أخرى من اجهزة اختبار الحمل التي يتم نقل بعض قطرات البول في مكان محدد في الجهاز، وذلك بواسطة قطارة مخصصة لذلك .

نتائج اختبار الحمل المنزلي

هناك طرق مختلفة لإظهار نتائج اختبار الحمل ، فقد يظهر إشارة موجب ، أو خطين متوازيين أو كلمة “حامل/ pregnant ، لكن معظم الاجهزة تحتوي على الخطين الاول خط التحكم والآخر هو الذي يظهر في حالة وجود الحمل ويشمل عدة احتمالات :

خط واحد باللون الأحمر

إذا ظهر خط واحد في جهاز اختبار الحمل، فيعني ذلك أنه سليم لكن ليس هناك حمل.

خطان باللون الأحمر

يعني ذلك أن الجهاز سليم ، ويعني أن هناك حمل، وينبغي عمل فحص دم للتأكيد التام والبدء في متابعة الحمل لدى الطبيب المتخصص.

خط واضح وخط خفيف

إذا كان ذلك ضمن الاطار الزمن الموضح بتعليمات استخدام الجهاز، فهناك احتمال لوجود حمل، لكنه يعني ذلك أن نسبة هرمون الحمل في البول منخفضة، وينصح بإعادة إجراء الفحص بعد عدة أيام للتأكد من وجود الحمل من عدمه.

خط واضح وخط خفيف بعد دقائق

في حالة ظهور خط واضح وآخر خفيف لكن بعد الإطار الزمني المحدد لقراءة النتائج، فيعد ذلك خط تبخر أي تبخر البول من عصا جهاز الاختبار .

عدم ظهور أي خط

يعني ذلك أن هناك أن جهاز الفحص غير سليم أو منتهي الصلاحية أو لم يتم إجراء الفحص بطريقة صحيحة .
تعديل المشاركة
سويت تحليل حمل منزلي وطلع خط خفيف غامق وخط خفيف

┇ȷ᎗̈ɹ᎗ɹɹɹمـ H̷̷A̷̷C̷̷K̷̷┇

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة