-->
U3F1ZWV6ZTY4NDk0ODM2NjNfQWN0aXZhdGlvbjc3NTk1MjAyODIz
recent
أخبار ساخنة

اعراض فيروس كورونا COVID-19 وكيفية الوقاية منه


اعراض فيروس كورونا COVID-19 وكيفية الوقاية منه


السلام عليكم جميعا متابعي مدونة الأشول للتقنية التي تهتم في تقديم أحدث المواضيع في الساحة اليمنية و العربية والعالمية بشكل عام وتقديم كل ما يبحث عنة جميع الأشخاص حول العالم عن معلومات ونصائح طبية لمواجه الامراض والفيروسات التي تتفشى في المجتمع.



في مقالة اليوم سوف نتكلم عن فيروس كورونا القاتل الذي انتشر في العالم واصبح يهدد جميع البشر بدون استفنا واصبح هناك اكثر من 600 دولة غير الصين في  خطر وحسب اخر إحصائه هناك 138 الف شخص مصاب بفيروس كورنا في 118 دولة في العالم وبلغ عدد الوفيات الى اكثر من 5080 الف حالة،  لذلك من المهم معرفة ماهوا فيروس كورونا وكيف ينتشر وماهي الاعراض التي يسببها وطرق الوقاية منة التي يجب اتباعها لكي تحمي نفسك.


 أعراض فيروس كورونا كورنا COVID-19



أعراض فيروس كورونا تختلف تماما عن اعراض الفيروسات الأخرى حيث أكد العلماء انه لا تظهر أي اعراض بعد أربعة أيام من الاصابة وفي اليوم الخامس يبدا الشعور بالحمى مع جفاف في الحلق وسعال جاف وفي اليوم السابع يبدا الشعور ضيق في التنفس وسيلان مخاطي من الانف وعطاس شديد والتهاب في الحلق




 وقد يؤدي في بعض الحالات الى التهاب رئوي، الاصابة بفيروس كورنا لا يعني الموت الأكيد لجميع الحالات حيث يعتبر كبار السن والأشخاص الذين يعانون من امراض سابقة مثل السكري وامراض القلب وضيق التنفس وكذلك الذي مناعتهم ضعيفة اكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا وتأثير بشكل خطير على صحتهم الذي قد يؤدي الى الوفاة في بعض الحالات.


 هناك اعراض مشابهة قد تصيب بعض الاشخاص ولا تعني انك مصاب بفيروس كورنا فقد تكون نزلات برد او انفلونزا عادية، فيروس كورونا يسبب في الحالات الشديدة في فشل بعض وظائف الجسم الحيوية التي تفقد الجسم في القيام بوظائفه وعدم القدرة على التنفس الذي قد يؤدي لا سمح الله الى الوفاة.


كيف تقي نفسك من فيروس كورونا؟ كم مدة حضانة فيروس كورونا؟ ما هي نسبة احتمال الموت جراء الإصابة بفيروس كورونا؟ هل تطبيق التعاليم الإسلامية  تقييك من الاصابة من فيروس كورونا؟ كيف ينتشر فيروس كورونا؟



ما توصل ألية العلماء والباحثين من مختلف انحاء العالم وكذلك منظمة الصحة العالمية أن فترة حضانة فيروس كورونا حتى تظهر جميع اعراض العدوى حوالي 14 يوم وقد تزداد في بعض الحالات الى 24 يوم لذلك ينصح لجميع الأشخاص الذين يشعرون بعراض فيروس كورونا او اجتمعوا مع اشخاص ظهرت عليهم عدوى المرض بوقت لحق وحرصا على سلامة الجميع وتجنب انتشار الفيروس للآخرين أن يقوموا بعزل انفسهم لمدة 14 يوم سوى كانت لديهم الاعراض او لا توجد حتى يتم التأكد من سلامته وعدم نقل العدوى الية.

طرق انتقال فيروس كورونا المستجد 2020



  1.  الانتقال غير المباشر من خلال لمس الاسطح والمواد الملوثة ثم لمس الفم والانف او العين.
  2. الانتقال المباشر من خلال الرذاذ المتناثر من المريض أثناء السعال او العطس.
  3. التعامل المباشر مع الحيوانات الأليفة دون وقاية.


 كيف تحمي نفسك من الإصابة بفيروس كورونا 2020





 حسب إرشادات منظمه الصحة العالمية والعلماء واشهر دكاترة الطب في العالم وبعد دراسة لفيروس كورونا وطرق انتقاله ينصح بالتالي :


  • بغسل اليدين جيدا" بالماء والصابون والمواد المطهرة الأخرى بشكل مستمر قبل تناول الاكل او كل ما قمت بلمس أشياء قد يقوم عدة أشخاص لمسها قبلك ونقل العدوى اليها وكذلك بعد السعال او العطس لذلك يعد غسل اليدين بانتظام امر ضروري وبالغ الأهمية في تجنب الإصابة بفيروس كورونا.
  • المحافظة الشخصية مع الحرص على نظافة الاسطح والارضيات.
  • حاول تجنب ملامسة العينيين والأنف والفم باليدين.
  • تجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين ومشاركتهم ادواتهم الشخصية.
  • اتداء الكمامات عند التعامل مع مشتبه أصابته.
  • المحافظة على العادات الصحية والغذاء الجيد والرياضة المستمرة والنوم بشكل كافي.
  • استخدام المناديل عند السعال والعطس والتخلص منها في سلة المهملات ثم غسل اليدين جيدا.


 تطبيق التعاليم الإسلامية تقييك من الاصابة من فيروس كورونا.

من خلال ما ذكرناه سابقا" عن طرق الوقاية من فيروس كورونا يجعلنا على يقين أن تعاليم الدين الإسلامي التي تحث على الطهارة قبل كل صلاة وغسل أعضاء الجسد اليدين والوجه والرجلين بالماء ومسح الراس باليوم خمس مرات والطهارة بعد قضاء الحاجة الغرض منها هي حماية جسم الانسان من الفيروسات والامراض المعدية




التي قد تنتقل عبر طرق مباشرة او غير مباشرة كما ذكرنا سابقا" وهذا ما يجعلنا أن الإسلام وما يأمر فيه هوا لمصلحة الناس وما نهى عنة أيضا من عدم أكل لحم الخنزير والخفاش وغيرها من المحرمات والتي هي سبب انتشار الفيروسات ومنها فيروس كورونا فالحمد الله على نعمة الإسلام.

تعديل المشاركة
اعراض فيروس كورونا COVID-19 وكيفية الوقاية منه

Super HàCker

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة