-->
U3F1ZWV6ZTY4NDk0ODM2NjNfQWN0aXZhdGlvbjc3NTk1MjAyODIz
recent
أخبار ساخنة

جوجل تعلن رسميًا عن إطلاق خدمة المشاركة الفورية لالملفات في الأماكن المجاورة Nearby Share بدون إنترنت

اعلنت شركة جوجل في يوم الثلاثاء في هاذا الشهر 4 اغسطس 2020 رسميًا عن إطلاق خدمة المشاركة الفورية Nearby Share

أطلقت شركة جوجل برنامج المشاركة الفورية، والذي يتميز بالقدرة على مشاركة جميع انواع الملفات والبيانات والروابط إلى الأشخاص في الأماكن المجاورة حتا مسافة 2 كيلو متر وبدون إتصال بالإنتونت، وذلك بعد سنوات من التطوير، وأشهر من الاختبار .
ستجد تعليمات إستحدام هاذهِ الميزة أسفل
وقالت عملاقة التقنية الأمريكية في منشور: “لطالما طلب مجتمع أندرويد طريقة لمشاركة المحتوى بسرعة مع بعضهم بعضًا من أجهزتهم” وأضافت: “لذا، بعد سنوات من التطوير، يطلق أندرويد (المشاركة الفوريية)، وهي منصة لتفعيل خدمة المشاركة السهلة والموثوقة عبر الآلاف من طُرز هواتف أندرويد، وبين المليارات من المستخدمين”.
وأضافت جوجل: أن خدمة (المشاركة القريبة) ستُتاح لجميع هواتف أندرويد العاملة بالإصدار 6.0 وما بعده، وذلك بهدف تسهيل المشاركة الفورية للملفات، والروابط، والصور، والمزيد مع الناس المجاورين، وكل ذلك مع حماية الخصوصية.
وتسمح الخدمة الجديدة للمستخدمين باختصار الوقت من خلال نقرات بسيطة ثم رؤية قائمة من الأجهزة القريبة التي يمكن مشاركة المحتوى معها وبعد اختيار المُستقبِل، فسيصله إشعار حيث يمكنه قبول أو رفض الملف وتختار الخدمة بعدئذ تلقائيًا أفضل بروتوكول لجعل المشاركة أسرع، سواء عبر خدمة البلوتوث، أو البلوتوث المنخفض الطاقة، أو تقنية WebRTC، أو شبكات (واي فاي مباشر)، مما يسمح للمستخدمين بمشاركة الملفات حتى دون الاتصال بالإنترنت.

وأكدت جوجل أن خدمة (المشاركة الفورية) تركز على الخصوصية، إذ يمكن مشاركة واستقبال الملفات دون الحاجة للقلق على معلومات جهات الاتصال؛ لأن الخدمة تسمح لكل من المستقبل والمرسل بتبادل الملفات بصورة مجهولة الهوية ويمكن للمستخدم من خلال إعدادات الهاتف السريعة اختيار أن يكون مخفيًا، أو مرئيًا لبعض جهات الاتصال، أو مرئيًا لجميع جهات الاتصال.

وقالت جوجل: إن الخدمة ستعمل مع حواسيب (كروم بوك) خلال الأشهر المقبلة لتمكين تبادل الملفات بين هواتف أندرويد والحواسيب العاملة بنظام التشغيل (كروم أو إس).
هذا؛ وستكون بعض هواتف (بكسل) من جوجل، وهواتف سامسونج الأولى في الحصول على ميزة (المشاركة الفورية) اعتبارًا من اليوم ستستمر جوجل في العمل مع الشركاء لجلب التقنية إلى المزيد من الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد خلال الأسابيع القليلة القادمة.

استخدام خدمة Nearby Share الجديدة لمشاركة الملفات بين هواتف أندرويد

أولاً: كيفية استخدام ميزة Nearby Share الجديدة لمشاركة الملفات بين هواتف أندرويد:

  • حدد الرابط أو الملف الذي تريد مشاركته، ثم اضغط على أيقونة المشاركة، 
  • ثم اسحب للأعلى لإظهار قائمة المشاركة في هاتف أندرويد اضغط على أيقونة (المشاركة القريبة) Nearby Share في القائمة نفسها.
  • اضغط على خيار (تشغيل) Enable لتفعيل الميزة.
  • ستقوم الميزة في هاتف أندرويد الخاص بك بالبحث تلقائيًا عن جهة اتصال متوفرة لمشاركة الرابط معها بمجرد الانتهاء من البحث ستظهر أي هواتف متاحة في هاتفك، 
  • اضغط على اسم الهاتف الذي ترغب بالمشاركة معه.

ثانياً كيفية قبول الملفات التي تُشارك معك من خلال ميزة (Nearby Share):

الطريقة السابقة هي الطريقة التي تُرسل ملفًا أو رابطًا إلى شخص آخر، ولكن كيف تبدو عملية المشاركة في حالة كنت أنت المتلقي رابطًا أو ملفًا في هاتفك، لمعرفة ذلك، اتبع الخطوات التالية:
  • بمجرد إرسال ملف إلى هاتفك باستخدام الميزة، ستظهر لك نافذة منبثقة في أعلى الشاشة اضغط عليها. 
  • ثم اضغط على خيار (تشغيل) Enable سيظهر لك الملف المراد مشاركته معك إضغط على خيار (قبول) Accept للحصول على الملف.

ثالثاً؛ كيفية تخصيص الميزة في هاتف أندرويد الخاص بك:

بعد ان تعرفت على كيفية استخدام ميزة (Nearby Share) يمكنك تخصيصها بحيث تعمل بالطريقة التي تريدها تمامًا، مثل: تعديل اسم هاتفك، واختيار طريقة الاتصال، للقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق (الإعدادات) في هاتف أندرويد الخاص بك.
  • ثم إضغط على خيار (جوجل) Google، ثم اضغط على (اتصالات الجهاز) Device connections.
  • اضغط على خيار (مشاركة قريبةNearby Share.
  • اضغط على خيار (اسمك) your name لتغيير حساب جوجل الذي تشارك منه. 
  • اضغط على خيار (اسم الجهاز) Device name لتغيير اسم هاتفك عند مشاركة شيء ما. 
  • إضغط على خيار (رؤية الجهاز) Device visibility لتغيير من يمكنك المشاركة معه.
  • اضغط على خيار (استخدام البيانات) Data usage لاختيار هل تريد استخدام البيانات أو Wi-Fi أو المشاركة دون اتصال (Offline) عند مشاركة الملفات مع الأجهزة الأخرى.

ويعتبر الخياران الأخيران هما الأكثر أهمية، حيث إنهما يؤثران بشكل كبير في كيفية استخدامك للميزة، ويعتبر خيار (رؤية الجهاز) Device visibility مهمًا للغاية إذا كنت تشارك ملفًا حساسًا لا تريد أن يصل للجهاز الخطأ، فيمكنك تقييد ميزة (Nearby Share) للعمل فقط مع جهات الاتصال المحددة التي تختارها.

بالإضافة إلى ذلك إذا كنت لا تريد أن يتمكن مستخدمو أندرويد الآخرون من إرسال الملفات إليك، فيمكنك جعل هاتفك مخفيًا تمامًا.

هذا كل شيء، حيث يمكنك استخدام ميزة (Nearby Share) لمشاركة الروابط والملفات والعناصر الأخرى في هاتفك.
تعديل المشاركة
جوجل تعلن رسميًا عن إطلاق خدمة المشاركة الفورية لالملفات في الأماكن المجاورة Nearby Share بدون إنترنت

غير معرف

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة