-->
U3F1ZWV6ZTY4NDk0ODM2NjNfQWN0aXZhdGlvbjc3NTk1MjAyODIz
recent
أخبار ساخنة

كيفية تفعيل الشريحة الثانية أو الإلكترونية eSIM على الايفون

كيفية تفعيل الشريحة الثانية أو الإلكترونية eSIM على الايفون



اصبحت هواتف الايفون هي الاكثر مبيعا حولا العالم للذين يريدون الفخامه والامان، وليس هذا فقط فقط اصبح متداول في بعض الدول وخاصه العرب وهوه التفاخر بامتلاك هاتف ايفون اخر نسخه، وذلك لان الهاتف سعرة مرتفع ولايستطيع شرائه اي شخص الا الذين يمتلكون المال.


فهواتف الايفون تعد قمه في الفخامه وقوة في الاداء والجوده وهذا ماجعلها تمتاز هواتف الايفون عن غيرها من الهواتف، وهناك مميزات مخفيه لايعلم عنها الجميع او لايستطيع تشغيلها مثل كيفية تفعيل الشريحة الثانية أو الإلكترونية eSIM على الايفون، وهذا ماسنشرحه للمستخدمين في هذه المقاله.

ما هي الشريحة الإلكترونية eSIM في الايفون؟

قد يستغرب البعض عندما يسمع عن الشريحة الالكترونية eSIM في الايفون، فإن هواتف الايفون بإصداراتها الحديثة على نوعين من شرائح الاتصالات الأولى هي الشريحة التقليدية الفيزيائية صغيرة الحجم من نوع Nano SIM وهيه المعروفة للجميع والمستخدمه لجميع الهواتف، أما النوع الأخر فهي الشريحة الإلكترونية eSIM.

الشريحة الإلكترونية eSIM موجودة ضمن المكونات الداخلية للجهاز بعيداً عن أعين وأيدي المستخدم بخلاف الشريحة التقليدية المعروفة للجميع والتي تكون مصنوعه من البلاستيك او السيليكون والتي يتم شرائها من اماكن البيع المحدده وإدراجها في المنفذ المحدد لها في الجهاز.

تفعيل الشريحة الإلكترونية في الايفون


بالإضافة إلى إمكانية تعديل المعلومات المخزنة عليها بكل سهولة يستطيع المستخدم من إضافة أو حذف أرقام دون الحاجة إلى استخراج الشريحة في كل مرة، وكما سمحت شركة الاتصالات من خلالها امتلاك العملاء خطوط إضافية من خلال تقديم طلب الحصول على الشريحة الالكترونية في متجر stc.

ما هي هواتف الايفون الداعمة للشريحة الثانية؟

هناك هواتف محدده الداعمة للشريحة الثانية أو التي تحتوي على شريحة إلكترونية eSIM هي الإصدارات الآتية:

  • هواتف ايفون 11 ، 11 برو، 11 برو ماكس.
  • هواتف ايفون XR وايفون XS وايفون XS ماكس.
  • هواتف ايفون 13 ميني، ايفون 13، 13 برو، 13 برو ماكس.
  • هواتف ايفون 12 ميني، ايفون 12، 12 برو، 12 برو ماكس.

البلدان والشركات الداعمة للشريحة الإلكترونية eSIM

ليست جميع البلدان داعمة للشريحه الإلكترونية eSIM فلا يكفي أن تمتلك هاتف ايفون يحتوي على شريحة ثانية إلكترونية eSIM فلابد ان يكون في بلدك شبكات اتصالات داعمة لهذا النوع من الشرائح، وهناك العديد من شبكات الاتصالات حول العالم التي تدعمها ومن ذلك في الوطن العربي: المملكة العربية السعودية، البحرين، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، قطر، فلسطين، المغرب، الأردن، عمان.

كيف ستفيدك الشريحة الثانية على الايفون؟

ستفيدك شريحة eSIM بشكل كبير كاستخدام واحدة للعمل والأخرى للتواصل الشخصي، كما يمكنك تخصيص شريحة للمكالمات وأخرى لبيانات الهاتف أو عند السفر للخارج، كذلك يمكن تفعيل أكثر من حساب واتس اب على الايفون بالرقمين واتس اب ماسنجر و واتس اب بيزنس للأعمال، وهناك فؤائد كثيرة لاتعد والتي يعرفها الذين يستخدمون شريحة eSIM.

كيفية تفعيل الشريحة الثانية (الإلكترونية) على الايفون؟

بعد تأكدك من تواجد الشريحة إلكترونية في هاتفك الايفون، قم بلذهاب إلى شركة الاتصالات الداعمة لها في دولتك واطلب الحصول على رقم لإضافته للشريحة وبعد الانتهاء من تسجيل بياناتك لدى شركة الاتصالات سوف تحصل على بطاقة بها كود قراءة سريع QR Code يُضاف إلى الشريحة الإلكترونية تلقائياً بعد مسحه وفقاً للخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق “الكاميرا” وقم بتوجيهه ناحية كود القراءة السريعة QR من بطاقة شركة الاتصالات.
  2. عند ظهور إشعار ” تمت اكتشاف خطة خلوية”، اضغط عليه.
  3. اضغط على “متابعة” أسفل الشاشة.
  4. اضغط على “إضافة خطة خلوية”.

كيفية نقل الشريحة الإلكترونية من الآيفون القديم الى الآيفون الجديد


عند تفعيل eSIM على الجهاز لا يمكن استعمالها على جهاز آخر ولذلك وعند تجديد الجهاز تحتاج إلى استبدال الشريحة لأن القديمة لن تعمل على الجهاز الجديد بعد تفعيلها على الجهاز القديم وهذا ماسوف نتطرق الى شرحه من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الانتقال إلى إعدادات جهاز الآيفون الجديد.
  • اضغط على زر إعداد الخطة الخلوية من خلال شريحة الالكترونية.
  • فى حالة طلب نقل الباقة الخلوية أثناء إعداد البدء السريع اتبع مايلي:
  • قم باختيار الأرقام المطلوبة نقلها إلى الآيفون الجديد.
  • الضغط على متابعة الموجودة في أسفل الصفحة، وفي حالة اختيار (اتخاذ القرار لاحقًا)، تستطيع إكمال نقل الخطة بعد إعداد iPhone.
  • اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة وذلك للانتهاء من إعداد الجهاز.
  • بعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة قم بتنشيط خطتك الخلوية على الآيفون الجديد بنجاح وإلغاء تنشيطها على الايفون القديم.

طريقة تفعيل الشريحة الإلكترونية في الايفون



تعديل المشاركة
كيفية تفعيل الشريحة الثانية أو الإلكترونية eSIM على الايفون

┇ȷ᎗̈ɹ᎗ɹɹɹمـ H̷̷A̷̷C̷̷K̷̷┇

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة