-->
U3F1ZWV6ZTY4NDk0ODM2NjNfQWN0aXZhdGlvbjc3NTk1MjAyODIz
recent
أخبار ساخنة

كيفية معرفة استهلاك النت من الراوتر بسهولة

 كيفية معرفة استهلاك النت من الراوتر بسهولة

كيفية معرفة استهلاك النت من الراوتر بسهولة بواسطة خطوات بسيطة تمكن للمستخدم معرفة استهلاك الانترنت من الراوتر، ومعرفة المتبقي من الانترنت في الراوتر.

كيفية معرفة استهلاك النت من الراوتر

كيفية معرفة استهلاك النت من الراوتر

تحتاج أحيانًا إلى معرفة استهلاك الانترنت في حالة أنك تتقاسمه مع أكثر من شخص، وهناك من يشاهد الأفلام والفيديوهات، وهناك من يلعب العاب تنافسية، ولا تدري حجم استهلاك الانترنت لديك.

من الصعب استنتاج ما الذي يستهلك الانترنت أو من يستهلكه دون استخدام بعض الأدوات واتباع بعض الطرق، وسنشرح في هذا المقال كيفية معرفة استهلاك الانترنت لكل جهاز متصل بالراوتر.

إذا لاحظت أن هناك جهازًا يستهلك البيانات بشكل يفوق العادة أو أن الجهاز غريب عن الشبكة، يمكنك حذفه بكل بساطة من الشبكة، فقط تأكد أنك لم تقم بحذف أيًا من ألاجهزة المتصلة بالشبكة، وفي حال حدوث ذلك، يمكنك إعادة الاتصال بالشبكة مرة أخرى.

كما ترى أعلاه، ذلك نموذجًا لصفحة الأجهزة المتصلة بالراوتر، كل جهاز يستهلك كمًا من البيانات، وعلى سبيل المثال، هناك جهاز حاسوب استهلك أكثر من 1 تيرابايت، بينما هناك جهاز Amazon Fire استهلك تقريبًا 500 جيجابايت.

معرفة استهلاك الانترنت من خلال تطبيق Capsa

إذا عجزت عن معرفة استهلاك الانترنت من خلال الراوتر، فهناك تطبيقات تساعد على ذلك كمثل تطبيق Capsa بواسطة الخطوات الاتية:

  1. قم باختيار الوسيلة التي تتصل من خلالها بالشبكة، بعدها اختر تحليل كامل Full Analysis، ثم اضغط على البدء Start.
  2. ثم من خلال قائمة مدير العناقيد Node Explorer الموجودة يسار التطبيق، توجه إلى مدير البروتوكولات Protocol Explorer > نوع وسيلة الاتصال “لنقل مثلًا Ethernet“ > الأيبي IP.
  3. اختر تبويب بروتوكول Protocol من لوحة التحليلات، والتي تقوم بعرض كافة رزم البيانات Data Packets الصادرة عن كل بروتوكول مستخدم.
  4. ثم قم بالضغط على تبويب MAC Endpoint من شريط الأدوات الموجود أسفل الشاشة. بمجرد الضغط على عنوان الـ IP الخاص بجهازك مرتين، سيتم عرض معلومات مفصلة بشأن استهلاك البيانات.

معرفة استهلاك النت من الراوتر

نحن نعيش في عالم رقمي سريع للغاية، ولم يعد من الممكن تخيل الحياة بدون إنترنت، سواء على الصعيد الشخصي والترفيهي أو على الصعيد المهني، انقطاع خدمة الإنترنت في أي يوم من أيام الشهر نتيجة نفاذ الباقة بشكل مُفاجئ.

سيترتب عليه الكثير من المشاكل إذا كنت لا تستطيع تحديث باقتك عبر الإنترنت، وفي هذه الحالة، ستضطر على الانتظار إلى صباح اليوم التالي من أجل تجديد باقة الانترنت من الفروع المعتمدة، ولذلك يمكنك معرفة استهلاك الإنترنت من الراوتر.

وسنشرح لكم جميع الطرق التي تم منحها للمستخدم من قبل شركة الاتصالات الخاصة بك لتتمكن من التعرف مقدار النت الذي قمت باستهلاكة منذ آخر عملية تجديد ومقدار الإنترنت المتبقي وموعد التجديد وكل ذلك مجانا بواسطة هاتفك.

معرفة استهلاك النت من الراوتر جميع شركات الاتصالات

نحن الآن نعيش عصر التكنولوجيا الحديثة، وقد أصبح الإنترنت لغة العصر الذي نعيش فيه، فقد أدخلت جميع المصالح الحكومية الانترنت.

حيث حقق الإنترنت أهمية كبيرة في شتي المجالات، فأصبح لا نستطيع الاستغناء عنه، إذ عن طريقه يمكننا تنفيذ وتحقيق جميع مطالبنا دون التحرك من أماكننا.

خطوات معرفة استهلاك النت من الراوتر

يجب أن تمتلك حساب خاص بك في الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الاتصالات التي تستخدم الانترنت بواسطتها ومن ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. سوف تظهر لك نافذة تقوم بالضغط على كلمة تسجيل، وبعدها سوف تظهر لك نافذة أخري تقوم بادخال بعض البيانات الخاصة بك، مثل رقم الهاتف الارضي ثم كتابة رقم تليفونك المحمول، ويجب أن يكون نفس الرقم الذي قمت بتسجيله أثناء الاشتراك لدى المزود.
  2. سوف تصلك رسالة على هاتفك المحمول مكتوب به الرقم التأكيدي فيجب عليك القيام بكتابته، ومن ثم الضغط علي زر التالي، وبعدها سوف تنتقل إلى صفحة أخرى تقوم بتسجيل بيانات أخري مثل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، والذي سوف تصلك رسالة عليه والذي ستصلك رسالة تاكيد عليه.
  3. بعد اتمام عملية التسجيل بنجاح سوف تظهر لك نافذة موجود بها العديد من الخدمات التي منحتها الشركة لمستخدميها للتيسير عليهم، ومن هذه الخدمات معرفة استهلاك الواي فاي من الراوتر، ومعرفة المتبقي من عدد الجيجا بايت، كما يمكن معرفة موعد التجديد، كما يمكن الاطلاع على العروض التي تطرحها الشركة لجذب عملاء جدد.
انضم لقناتنا في التلجرام
تعديل المشاركة
كيفية معرفة استهلاك النت من الراوتر بسهولة

┇ȷ᎗̈ɹ᎗ɹɹɹمـ H̷̷A̷̷C̷̷K̷̷┇

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة