-->
U3F1ZWV6ZTY4NDk0ODM2NjNfQWN0aXZhdGlvbjc3NTk1MjAyODIz
recent
أخبار ساخنة

احدث المستجدات لفيروس كورونا حول العالم corona

احدث المستجدات لفيروس كورونا حول العالم corona




بعد انتشار فيروس كورونا تسعى دول العالم جاهدة لتضييق الخناق على فيروس كورونا وجعلة يتراجع في الانتشار، وذلك عبر تشديد إجراءاتها الوقائية، في الوقت الذي تجاوزت فيه حصيلة الوفيات الناجمة عن المرض حاجز الـ4 آلاف.
وحيث قد تجاوزت الحصيلة العالمية لوفيات فيروس كورونا المستجد حاجز الـ4 آلاف حالة وفاة، مع تسجيل 17 وفاة جديدة في الصين.
حيث وقد تم الابلاغ في يوم الثلاثاء عن 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا فقط فيالصين، وفقا للجنة الصحة الوطنية الصينية، وهو العدد الأقل منذ أن بدأت الحكومة في إحصاء الإصابات في 21 يناير.
هذا وقد سجلت جميع الإصابات الجديدة في مدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس في الصين وفي العالم اجمع، باستثناء حالتين مستوردتين لشخصين مسافرين حيث سافرو وهم مصابين بلمرض.

احدث المستجدات لفيروس كورونا حول العالم corona


كما ان حصلتية الوفيات بلاجمع الـ17 الجديدة وقعت في مقاطعة هوبي في وسط البلاد و16 في ووهانعاصمة المقاطعة، ليصل عدد الوفيات في البلاد إلى 3136، وهذا هو أقل عدد يسجل خلال يوم منذ أواخر شهر يناير.
هذا وأصيب أكثر من 80750 شخص في الصين والتي فرضت إجراءات صارمة غير مسبوقة في محاولة لكبح انتشار الفيروس، لكن المخاوف تتزايد من انتشار الفيروس في الخارج، لأن جهود الصين يمكن أن يقوضها دخول حالات مجددا من دول أخرى وهذا مايخيف السلطات الصينية.

ارتفاع عدد الوفيات في إيطاليا
لقد ارتفع عدد الوفيات في إيطاليا بسبب فيروس كورونا بشكل كثير حيث وقد توفي من 463 إلى 631، والإصابات من 9172 إلى 10149 خلال يوم فقط.
هذا وقد وسّعت الحكومة الإيطالية نطاق القيود الصارمة التي فرضتها منذ الأحد الماضي على تنقلات المواطنين وتجمعاتهم في شمال البلاد لتشمل "سائر أنحاء البلاد"، بحسب مرسوم صدر مساء الاثنين ودخل حيز التنفيذ فجر الثلاثاء وذلك "بهدف الحد من تفشي فيروس كوفيد 19".

ولاكن احيانا هذه الاجرائات الصارمة لاتودي الى نتيجه فقد ينتشر الفيروس بل ينتشر وبشكل كثير فهذه التدابير تخفف فقط من الانتشار ولاكن هناك مصابين بفيروس كورونا وهوه لايظهر عندهم المرض فيعدي اشخاص اخرين.


الكونغو الديمقراطية تؤكد رصد أول حالة إصابة
هذا وأكدت جمهورية الكونغو الديمقراطية، الثلاثاء، اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد، مما يرفع عدد دول أفريقيا جنوب الصحراء التي ظهر بها الفيروس إلى سبع دول.
والحالة لمواطن بلجيكي زار الكونغو قبل عدة أيام.
ولم يظهر فيروس كورونا حتى الآن على نطاق واسع في دول أفريقيا جنوب الصحراء، حيث جرى تسجيل عدد قليل من الحالات في نيجيريا والسنغال وجنوب أفريقيا والكاميرون وتوغو وبوركينا فاسو منذ فبراير، في حين سجلت دول شمال أفريقيا عشرات الحالات.
عدد الحالات المؤكدة في بريطانيا يرتفع
قال مسؤولو الصحة في بريطانيا، الثلاثاء، إن عدد الأشخاص الذين أكدت الاختبارات إصابتهم بفيروس كورونا في المملكة المتحدة ارتفع إلى 373 بالمقارنة إلى 319 شخصا الاثنين.
وكانت وزارة الصحة البريطانية أعلنت اليوم وفاة سادس شخص جراء إصابته بالفيروس في بريطانيا.
وهذا عدد كبير ويشكل خطر على شعب بريطانيا فقد قامت السلطات البريطانية باخذ التدابير الصارمة والسريعه لتخفيف انتشار فيروس كورونا.
تسجيل حالات إصابة جديدة في الهند
أعلنت السلطات الهندية تسجيل ثمان حالات اصابه جديدة بفيروس كورونا في ولاية كيرلا ليرتفع عدد الحالات في عموم الهند إلى 58 حالة.
وتتضمن الحالات الجديدة أسرة عادت من إيطاليا.
وبدأ الطيران الهندي عملية إجلاء للمواطنين الهنود في إيران، ونقل اليوم 58 مواطنًا، حيث تم إيداعهم الحجر الصحي في قاعدة هندون العسكرية الجوية في منطقة غازي آباد.
ارتفاع عدد المصابين في أميركا
قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الثلاثاء، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ارتفع إلى 696 حالة، بعد رصد 224 حالة إصابة جديدة منذ الإحصاء السابق، مضيفة أن عدد المتوفين بالمرض ارتفع إلى 25.
وقالت الهيئة الأميركية إن حالات الإصابة المؤكدة تنتشر في 36 ولاية وفي العاصمة واشنطن بعدما كانت تقتصر على 35 ولاية.
ويشمل الإحصاء 49 مريضا أعيدوا من اليابان ومدينة ووهان الصينية بؤرة انتشار المرض.

وهذه احصائيات ل فيروس كورونا في العالم كل هذا الانتشار ولاكن ما شاهدناة في الصين ان هناك تراجع في عدد الاصابات بفيروس كورونا، وانتشار غير مسبوق في باقي دول العالم.



احدث المستجدات لفيروس كورونا حول العالم corona

تعديل المشاركة
احدث المستجدات لفيروس كورونا حول العالم corona

┇ȷ᎗̈ɹ᎗ɹɹɹمـ H̷̷A̷̷C̷̷K̷̷┇

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة