-->
U3F1ZWV6ZTY4NDk0ODM2NjNfQWN0aXZhdGlvbjc3NTk1MjAyODIz
recent
أخبار ساخنة

قوات أمريكية تصل إلى هذه المحافظة اليمنية وهذه هي مهمتها تفاصيل





    ذكرت مصادر عن وصول 450 جنديا امريكيا إلى عدن في مهمة أثارت واسعا في الاوساط السياسية والشعبية بشأن الدوافع والاهداف لهذا التدفق العسكري الامريكي إلى عدن، بتنسيق مع الإمارات في تشييد البنية التحتية لقواعد استضافة هذه القوات، على امتداد الساحل الجنوبي لليمن وعدد من الجزر اليمنية.
    المصادر أوضحت أن “وصول 450 جنديا أمريكيا إلى عدن يأتي ضمن مساع أمريكية لنشر قوة عسكرية تضم 3 آلاف جندي جنوبي اليمن بدعوى مكافحة الارهاب ضمن رسالة الإحاطة التي رفعها الرئيس الامريكي دونالد ترامب إلى الكونجرس في منتصف يونيو الماضي”.
    وقال إعلامي في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً أن “القوات الأمريكية والبريطانية التي وصلت إلى مدينة عدن دفعة أولى من أكبر قوة تعتزم واشنطن نشرها في المناطق الاستراتيجية بالمحافظات الجنوبية”. زاعما أنها “لمكافحة الإرهاب والتطرف في مدن الجنوب”.
    واضاف الاعلامي بالانتقالي الجنوبي إن “واشنطن ولندن تعتزمان نشر 3000 جندي من قواتهما في كل من مدينة عدن وقاعدة العند بمحافظة لحج وجزيرة سقطرى ومحافظات شبوة وحضرموت والمهرة، دعما لمكافحة التنظيمات الارهابية” حد قوله.
    وفي حين بدا من حديث الاعلامي بالانتقالي أن الانتشار العسكري الامريكي والبريطاني يأتي بتنسيق مع الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، يحذر خبراء عسكريون من أن “التحركات الأمريكية المكثفة في المحافظات اليمنية الجنوبية هدفه التهيئة لبناء قواعد عسكرية أمريكية على الأراضي اليمنية”.
    وسبق أن أقرت وزارة الدفاع الامريكية منتصف إبريل 2017م أن “أعدادا محدودة من القوات الأمريكية أن تتواجد فى داخل اليمن٬ تماما كما
تعديل المشاركة
قوات أمريكية تصل إلى هذه المحافظة اليمنية وهذه هي مهمتها تفاصيل

┇ȷ᎗̈ɹ᎗ɹɹɹمـ H̷̷A̷̷C̷̷K̷̷┇

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة